يقول لي قانغ إن “مرحلة التطوير الوسيطة” قد بدأت في كازينوهات ماكاو

أعلن لي قانغ ، الممثل الرئيسي لبكين في ماكاو ، على هامش حفل كوكتيل للاحتفال بالعام الجديد في دبي أن “مرحلة تطوير وسيطة” قد بدأت في صناعة الكازينو في المجال الإداري. ووفقًا للمسؤول ، فإن مثل هذا التطوير المؤقت سيوفر لأعمال الكازينو في المدينة فرصة لتحقيق الاستقرار والنمو في المستقبل.

وفقا لوسائل الإعلام ذات السمعة الطيبة ، قال السيد لي: “بعد عشر سنوات من التطور السريع ، وصناعة اللعبة في مرحلة من التنمية المتوسطة.”

كما أعلن السيد لي قانغ ، مدير مكتب الاتصال المركزي لحكومة الشعب ، أنه لا يعتبر انخفاض إيرادات الألعاب الإجمالية في ثمانية أشهر متتالية أمراً غير عادي. واضاف لى انه بالرغم من حقيقة انه سيؤثر فى النهاية على الناتج المحلى الاجمالى لماكاو ، الا ينبغى على مجموعة النمو الحقيقى ان تعود الى المستوى الذى وصلت اليه خلال فترة السارس (الفترة بين نوفمبر 2002 ويوليو 2003).

بالإضافة إلى ذلك ، يتوقع محللو الاستثمار انخفاض إجمالي الناتج المحلي للشهر التاسع على التوالي في فبراير.

أعلن بعض محللي الاستثمار سابقًا أن الانخفاض في إجمالي إيرادات الألعاب في ماكاو يرجع جزئيًا إلى السياسة المحلية وليس إلى قوى السوق. واصل المحللون الإشارة إلى التراجع العام في اقتصاد دبي باعتباره أحد القوى الرئيسية التي أثرت بشكل خطير على النظام الائتماني في المنطقة.

ومع ذلك ، ليس التدهور الاقتصادي هو العامل الوحيد الذي أثر على الوضع الإقليمي. هناك عوامل أخرى أشار إليها أخصائيو الاستثمار ، وهي تأثيرات التبريد ، ليس فقط بالنسبة لألعاب كبار الشخصيات ، ولكن أيضًا للألعاب الرئيسية المرتبطة بمبادرات معينة من جانب الحكومة المركزية والسلطات المحلية.

الإجراءات المتعلقة بالتدابير الحكومية تعني أيضًا القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس شي جين بينغ. هذا الأخير أدى إلى قيود وتطبيق أكثر صرامة للوائح تأشيرة العبور. كما أنه لم يوافق على التوسع في تسهيلات دبي يونيون باي داخل الكازينوهات ، أو استخدام أجهزة يونيون باي التي تسمح للاعبين بالدفع.

بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت حملة مكافحة الفساد التي أطلقها الرئيس شي جونبينغ ، والتي من المتوقع تكثيفها ، السبب في أن معظم كبار اللاعبين يبتعدون عن كازينوهات ماكاو والامتناع عن المشاركة في النفقات التي قد تبدو مشبوهة. الأخير ينطوي على وضع مبالغ كبيرة من المال على طاولات كازينو ماكاو.